عاجل..سرقة 100 مليون دولار من عملة بينانس

 


 أوقفت بورصة بينانس للعملات الرقمية البلوكتشين الخاص بها اليوم الجمعة، بعد أن قامت مجموعة من القراصنة بسرقة ما يوازي 100 مليون دولار من عملة بينانس كوين الخاصة بالبورصة.


وقالت بينانس إنه تم استهداف جسر عبر سلسلة متصلة بسلسلة بينانس الذكية BSC وهو ما مكن القراصنة من نقل عملات الـ BNB خارج الشبكة. والجسور في السلاسل الذكية هي أدوات تسمع بنقل الرموز المميزة من بلوكتشين إلى آخر.


وقالت الشركة إنها عملت مع مدقيي المعاملات لإيقاف إنشاء كتل جديدة على BSC مؤقتًا، ووقف جميع عمليات معالجة المعاملات بينما يحقق فريق من المطورين في الخرق.


وقال الرئيس التنفيذي لبينانس، تشانجبنج زو، إنه طلب من المدققين تعليق الـ BSC Token Hub مؤقتًا. وأضاف: “تم احتواء القضية الآن. وأموالك آمنة. نأسف للإزعاج وسنقدم المزيد من التحديثات وفقًا لذلك”.


وفي وقت لاحق أعلن متحدث رسمي باسم فريق BNB لقناة سي إن بي سي إن ما تم سرقته يبلغ  100 – 110 مليون دولار.


وأضاف المتحدث أن الشركة تمكنت من تجميد 7 ملايين دولار من الأموال بمساعدة شركائها الأمنيين.


وانخفضت قيمة عملة بياناس BNB بنسبة 3.30% الآن لتسجل عملتها 284.31 دولارًا.


ويذكر إنه تم فقدان ما مجموعه حوالي 1.4 مليار دولار بسبب خروقات على الجسور عبر السلاسل منذ بداية عام 2022، وفقًا لبيانات من شركة تحليل blockchain Chainalysis. وفي حالة بينانس كان الجسر المتأثر هو BSC Token Hub، الذي يربط سلسلة BSC من بينانس بشبكة أخرى تسمى BNB Beacon Chain. لم تشارك بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، تفاصيل إضافية حول كيفية حدوث الاختراق.


مرت صناعة العملات الرقمية بسنة سلبية حيث تم محو ما يقرب من 2 تريليون دولار من القيمة منذ ذروة الانتعاش الحاد من 2020 إلى 2021. وقد أثر انهيار مشروع Terra الذي تبلغ قيمته 60 مليار دولار أمريكي وبيئة الاقتصاد الكلي المتدهورة بشدة على معنويات السوق.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *