الملياردرير العجوز، تشارلي مونجر العملات الرقمية مزيج خبيث من الاحتيال والوهم

 يقول الملياردرير العجوز، تشارلي مونجر، إن التشفير والعملات الرقمية هي مزيج سيء من الاحتيال والوهم، حيث توفر فرصًا جيدة بالنسبة للسارقين.


وقال تشارلي مونجر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي، المشكك منذ فترة طويلة في العملات الرقمية، إن العملات الرقمية هي مزيج خبيث من الاحتيال والوهم، محذرًا المستثمرين من وضع أموالهم في مثل هذه الأصول الافتراضي


مفيدة للخاطفين واللصوص.. مزيج سيء

يقول نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي: “العملات الرقمية شيء سيء للغاية.. إن البلاد لم تكن بحاجة إلى عملة مفيدة للخاطفين واللصوص”.


يقول موجر: “عندما تنظر إلى العملات الرقمية فإنك ترى الكثير من الأوهام، والتي تأتي ما بين الاحتيال الجزئي والوهم الجزئي.. هذا مزيج سيء”.


قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي: “الأفكار الجيدة، التي يتم تحملها في حالة الإفراط البائس، تصبح أفكارًا سيئة”.


وأضاف الملياردير العجوز في مقابلة مع بيكي كويك على قناة سي إن بي سي التي بثت على “صندوق Squawk” اليوم الثلاثاء: “لا أحد سيقول إنني حصلت على بعض الأشياء التي أريد بيعها لك، بل سيقولون إنها blockchain!”.


لماذا الهجوم؟

جاء تعليق المستثمر البالغ من العمر 98 عامًا بعد أسبوع مليء بالأحداث الصاخبة حيث تقدمت منصة FTX الرقمية بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11.


يأتي ذلك بعد أن أدت المخاوف المتعلقة بالصحة المالية للشركة إلى تدافع في البورصة وهبوط في قيمة رمز FTT الأصلي الخاص بها.


بينما تراجعت بينانس عن صفقة الاستحواذ على FTX بعد تقارير عن سوء إدارة أموال العملاء والتحقيقات المزعومة من الحكومة الأمريكية في FTX.


تحقيقات وهجوم

وبعد الانهيار المذهل لبورصة العملات الرقمية FTX الأسبوع الماضي، أطلق المنظمون الأمريكيون تحقيقًا موسعًا رغم محاولات البورصات المنافسة طمأنة المستثمرين غير المستريحين لاستقرارها.


وأثار انهيار FTX الرمز المشهور في صناعة العملات الرقمية، بقيمة 32 مليار دولار، استفسارات من وزارة العدل الأمريكية، ولجنة الأوراق المالية والبورصات، ولجنة السلع.


وتقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات أيضًا بالتحقيق مع المديرين التنفيذيين لشركة FTX، ومعلوماتهم حول التعامل مع أموال العملاء، والانتهاكات المحتملة لقوانين الأوراق المالية.


قالت نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد إن القطاع أظهر نفسه على أنه عرضة لمخاطر مماثلة، ويجب أن تحكمه قوانين مماثلة.


وأضافت نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن تمويل العملات الرقمية بحاجة إلى التنظيم، وكررت الاعتقاد الراسخ بأن مخاطره مماثلة لمخاطر التمويل التقليدي.


وأشار مايكل بار، كبير المسؤولين التنظيميين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى أن ثمة تنظيم أكثر صرامة للعملات الرقمية في الطريق، وأضاف إنها تتضمن إجراءات أمنية لضمان أن شركات العملات الرقمية تخضع لنفس القوانين مثل الشركات المالية الأخرى.


لمحة عامة

في واحدة من أكثر الانهيارات الرقمية شهرة بعد انهيار تيرا، تقدمت FTX بطلب الحماية من الإفلاس يوم الجمعة بعد أن سحب التجار الغاضبون 6 مليارات دولار من المنصة في 72 ساعة فقط وتخلت البورصة المنافسة بينانس عن خطة الإنقاذ.


انخفضت عملة البيتكوين، التي سجلت أعلى مستوى قياسي لها عند 69000 دولار أمريكي قبل عام، إلى ما دون 16000 دولار أمريكي خلال الأسبوع، قبل أن يتم تداولها عند 16401 دولارًا أمريكيًا.


وسحبت شركة LedgerX LLC، وهي شركة تابعة لـ FTX، طلبها إلى لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية في ديسمبر من العام الماضي للسماح لها بتقديم منتجات غير مضمونة بالكامل.


ادعى أحد مقرضي العملات الرقمية، BlockFi، أنه يشكل خطرًا كبيرًا على FTX، بعد الموافقة على تقديم تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 400 مليون دولار أمريكي مع خيار شرائه مقابل 240 مليون دولار أمريكي.


وأعلنت بورصة مختلفة للعملات الرقمية، Kraken، على تويتر أنها جمدت حسابات FTX، وشركة تداول العملات الرقمية التابعة لها Alameda Research، ومديريها التنفيذيين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *